طوابع بريدية بصورة تشارلز الثالث في 4 أبريل

27

طابعًا يحمل صورة الملك تشارلز الثالث في أبريل المقبل

أعلنت هيئة البريد البريطانية “رويال ميل” Royal Mail، عن إطلاق طوابع بريدية جديدة تحمل صورة تشارلز الثالث ، الذي أصبح ملكًا بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية ، في الثامن من سبتمبر 2022. وقالت الهيئة إنه سيتم طرح الطوابع للبيع في 4 أبريل ، حيث وافق الملك على التصميم.

الصورة الجديدة هي نسخة معدلة من صورة رسمها النحات مارتن جينينغز لدار سك العملة الملكية. دار سك العملة الملكية هي المسؤولة عن سك العملات المعدنية البريطانية ، لذا فإن هذه الصورة الجديدة هي نسخة معدلة من الصورة التي رسمها جينينغز.

طابع الملك تشارلز الثالث
طابع الملك تشارلز الثالث

ينظر الملك الجديد إلى اليسار على الطابع، والذي له ألوان مختلفة حسب نوع الفئة وستكون الطوابع الجديدة مختلفة عن الطوابع التي تصور الملكة إليزابيث الثانية والتى تم تصميمها من قبل نحات في الستينيات وأصبحت رمزًا أيقونيًا للمملكة المتحدة في جميع أنحاء العالم وسوف تقوم خدمة البريد باستبدالها بطوابع جديدة.

طوابع بريدية بصورة تشارلز الثالث في 4 أبريل

ستكون صورة الملك الجديدة على جميع الطوابع ، لكن الطوابع القديمة التي لا تزال تحمل صورة الملكة عليها ستظل قابلة للاستخدام. بهذه الطريقة ، لن يكون لصورة الملك الجديدة أي تأثير على البيئة. جدير بالذكر انه لا يطبع البريد الملكي اسم بلد المنشأ على طوابع بريطانية لأن صورة الملك كافية.

بدءًا من أوائل ديسمبر 2022، تم تداول عملات معدنية جديدة تحمل صورة تشارلز الثالث يمكن العثور عليها في مكاتب البريد في جميع أنحاء البلاد.

طوابع بريدية بصورة تشارلز الثالث في 4 أبريل
غلاف أول يوم يحمل جميع طوابع الملك تشارلز الثالث

كما كشف بنك إنجلترا النقاب عن الأوراق النقدية الأولى التي تحمل صورة الملك في ديسمبر 2022 وسوف يبدأ إصدارها في منتصف عام 2024 وسيتم قبولها من قبل الشركات والأفراد في المملكة المتحدة.

لمزيد من المواضيع المشابهة يمكنك متابعة موقع المقتني العربي من الرابط التالي:

كشف الأوراق النقدية للملك تشارلز الثالث

Previous articleالاصدار الجديد من الخمسين دينار الأردنية
Next articleريال السلطان فؤاد 1920 مابين الحقيقة والخيال
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.