أوراق النقدية للملك تشارلز الثالث

33
king-charles-iii-new banknotes
king-charles-iii-new banknotes

أوراق النقدية تحمل صورة الملك تشارلز

أصبح تشارلز الثالث ثاني ملك بريطاني يظهر على الأوراق النقدية. أعلن بنك إنجلترا أن صورته ستكون الورقة النقدية النقدية الجديدة. تم تصوير تشارلز الثالث هنا من صورة أصلية قدمها قصر باكنغهام في عام 2013 وتم تحديثها بمرور الوقت.

 خمسة جنية استرليني بصورة الملك تشارلز الثالث
خمسة جنية استرليني بصورة الملك تشارلز الثالث

وفقًا لموقع “ديلي ميل” ، سيتم عرض تشارلز في جميع أوراق البوليمر الجديدة 5 جنيهات إسترلينية و10 جنيهات إسترلينية و20 جنيهاً إسترلينياً و50 جنيهاً إسترلينياً، مع عدم وجود تغييرات أخرى على التصميمات الحالية.

أوراق النقدية للملك تشارلز الثالث
عشرة جنية استرليني بصورة الملك تشارلز الثالث
أوراق النقدية للملك تشارلز الثالث
عشرون جنية استرليني بصورة الملك تشارلز الثالث

بدء تداول العملات بصورة الملك تشارلزعام 2024

من المقرر أن تدخل هذه الأوراق النقدية الجديدة للتداول بحلول منتصف عام 2024، مع وجود الأوراق الحالية التي تظهر الملكة الراحلة، وكانت المذكرة الأولى التي تحمل صورة الملكة أو صورة أي ملك بريطاني  هي الورقة النقدية فئة 1 جنيه إسترليني الصادرة في عام 1960.

لن يتغير تصميم الأوراق النقدية ، ولكن ستتم طباعة الأوراق النقدية الجديدة فقط لتحل محل الأوراق النقدية البالية ولتلبية أي زيادة عامة في الطلب. لذلك ، على الأوراق النقدية ، سيتم توزيع الأوراق النقدية مع الملكة الراحلة وابنها معًا في نفس الوقت.سيظل تصميم الأوراق النقدية، الذي يضم شخصيات تاريخية، دون تغيير، مما يسمح بالتحقق منها باستخدام ميزات الأمان الحالية، وتماشياً مع توجيهات الأسرة الملكية لتقليل الأثر البيئي والمالي لهذا التغيير، ستطبع الأوراق النقدية الجديدة فقط لتحل محل الأوراق النقدية البالية ولتلبية أي زيادة عامة في الطلب على الأوراق النقدية، وبالتالي ، سيتم تعميم الأوراق التي تظهر الملكة الراحلة وابنها معًا في نفس الوقت.

أوراق النقدية للملك تشارلز الثالث
خمسون جنية استرليني بصورة الملك تشارلز الثالث

محافظ بنك إنجلترا

وفى حديثه قبيل الإصدار، قال أندرو بيلي محافظ بنك إنجلترا: “أنا فخور جدًا بأن يقوم البنك بإصدار تصميم الأوراق النقدية الجديدة التى ستحمل صورة للملك تشارلز الثالث.. هذه لحظة مهمة، حيث أن الملك ليس سوى الملك الثاني الذي يظهر على عملاتنا النقدية.. سيتمكن الأشخاص من استخدام هذه الأوراق الجديدة عندما يبدأون التداول في عام 2024”.

المصادر:

bankofengland

لمزيد من المواضيع المشابهة يمكنك تصفح موقع المقتني العربي من الرابط التالي:

الاصدار الجديد من الخمسين دينار الأردنية

علامات الأمان لأول عملة مصرية من البوليمر

Previous articleعملة معدنية تحمل شعار ذوي الإعاقة
Next articleﺗﻘﻨﻴﺎﺕ ﺻﻨﺎﻋﺔ ﺍﻟﻤﺴﻜﻮﻛﺎﺕ ﺍﻟﻘﺪﻳﻤﺔ وأخطاء ﺍﻟﺴﻚ
admin
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.