الاصدار الجديد من الخمسين دينار الأردنية

137

طرح البنك المركزي الاردني ورقة جديدة من فئة الخمسين ديناراً للتداول جنباً إلى جنب مع الورقة النقدية الحالية من الإصدار الرابع. هذه الورقة النقدية الجديدة لها تصميم مختلف وستكون أكثر شهرة للمستهلكين. واستناداً إلى لائحة إصدار الأوراق النقدية الأردنية رقم 55 لسنة 2022 والصادرة في الجريدة الرسمية بتاريخ 2 تشرين الأول 2022 ، وبعد البيان الذي نشره البنك المركزي الأردني في 7 كانون الثاني 2023 بشأن فئات الإصدار الخامس ، يسر البنك المركزي الأردني أن يعلن عن إصدار فئة الخمسين ديناراً. الطبعة الخامسة متداولة ، ويزين وجهها صورة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله وحفظه.

الخمسين دينار
الخمسين دينار الاردنية – الاصدار الخامس

وابتداء من يوم 5 فبراير 2023 تم طرح فئة 50 دينارا الجديدة للتداول. بعد ذلك ، سيتم طرح الفئات الأخرى (20 و 10 و 5 دنانير) بترتيب تسلسلي خلال الأشهر القليلة المقبلة. سيتم الإعلان عن هذه المعلومات في وقت إصدار كل فئة.

العلامات التأمينية في الخمسين دينار الاردنية

تم أستخدام 6 علامات تأمينية على الورقة النقدية الجديدة وهي:

1- العلامة المائية

2- رقم الفئة المخفي

3- الخيط الأمني

4- تأثير الحبر البصرية

5- الحبر البارز

6- الخصائص الملموسة

ولمزيد من المعلومات حول فئة الإصدار الخامس يمكنكم الرجوع الى الموقع الالكتروني الرسمي للبنك المركزي الاردني واختيار مسار النقد الأردني – إصدارات الأوراق النقدية – الإصدار الخامس للبنك المركزي الأردني.

كما يمكنكم مشاهدة فيديو تعريفي لفئة الخمسين دينار الإصدار الخامس:

لمزيد من المواضيع المشابهة يمكنك تصفح موقع المقتني العربي من الرابط التالي:

كشف الأوراق النقدية للملك تشارلز الثالث

Previous articleكتاب سندات الخزينة اللبنانية
Next articleطوابع بريدية بصورة تشارلز الثالث في 4 أبريل
admin
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.