Select Page

30 عاماً على افتتاح متحف عجمان

30 عاماً على افتتاح متحف عجمان

مسكوكات تذكارية احتفاءً بـ 30 عاماً على افتتاح متحف عجمان

أعلن مصرف الإمارات المركزي بالتعاون مع دائرة التنمية السياحية في عجمان عن إصدار مسكوكات تذكارية من الفضة احتفاءً بذكرى مرور 30 عاماً على افتتاح متحف عجمان.
ويسعى الطرفان من خلال إصدار هذه المسكوكات التذكارية إلى إبراز الدور التاريخي الذي يقوم به صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان واهتمامه بالموروث التراثي والحفاظ عليه والعناية به، إضافةً إلى تسليط الضوء على تراث وحضارة دولة الإمارات، والدور الحيوي الذي يؤديه متحف عجمان الذي يعد كنزاً من الكنوز الإماراتية الثمينة لما فيه من مقتنيات تراثية تدل على التاريخ العريق للدولة.

3640479
1000 مسكوكة
وسيطرح المصرف المركزي 1000 مسكوكة من الفضة، زنة كل منها 40 غراماً. ويتضمن الوجه الأمامي للمسكوكة رسماً لصورة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد وحاكم إمارة عجمان، مع كتابة اسم صاحب السمو باللغتين العربية والإنجليزية، وتدوين تاريخ الإصدار بالعامين الميلادي 2021 والهجري 1443. أما الوجه الخلفي للمسكوكة، فيتضمن رسماً لصورة متحف عجمان مع كتابة اسم المتحف واسم مصرف الإمارات المركزي باللغتين العربية والإنجليزية.
وسيتم تسليم المسكوكات المطروحة كافة إلى دائرة التنمية السياحية في عجمان، وبالتالي فإنها لن تكون متاحة للبيع في المقر الرئيسي للمصرف المركزي وفروعه، علماً أن منافذ البيع ستكون في منطقة الحي التراثي في عجمان.


التراث المعماري
وعن هذا الإصدار الجديد قال الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان: إن هذه العملات التذكارية جاءت تكريماً لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، ومبادراته الحريصة على العناية بالتراث الإماراتي، والتي امتدت لتشمل كل النواحي المتعلقة بالتراث سواء المعماري أو الشعبي أو الثقافي أو الأدبي.
الجدير بالذكر، أن متحف عجمان هو المتحف الرئيسي في الإمارة ويعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر. وقد كان مقراً للحاكم حتى عام 1970، ومن ثم تم تحويله لمقر للشرطة حتى عام 1979 قبل أن يصبح متحفاً في الأعوام اللاحقة.

نقلا عن alkhaleej.ae