عملة تذكارية من الفضة بمناسبة نقل المومياوات الملكية

93

نشرت الجريدة الرسمية في عددها 23 (تابع)، قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 20 لسنة 2021 في 10 يونيو 2021 بالترخيص بإصدار عملات تذكارية من الفضة فئة 100 جنيه بمناسبة حدث نقل المومياوات الملكية.

ونص القرار على: «لوزير المالية إصدار عملة تذكارية من الفضة فئة المائة جنيه عيار 720، بمناسبة حدث نقل المومياوات الملكية»، محددا سعر بيع القطعة الواحدة داخل مصر بـ640 جنيها كما أشار القرار بسك 2000 قطعه من الفضة. جدير بالذكر ان القطعة من تصميم المصممة/ مروة فتحي عبدالحميد.

كما اصدرت عملات معدنية قابلة للتداول فئة الجنيه، وفئة 50 قرشاً، بمناسبة موكب نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة. وأوضح د. شريف حازم، مستشار وزير المالية في بيان، أن هذه العملات تحمل شعار هذه الاحتفالية المبهرة، باللغتين العربية والإنجليزية؛ من أجل توثيق هذا الحدث التاريخي.

عملة تذكارية من الفضة بمناسبة نقل المومياوات الملكية
صورة من قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بالمائة جنية الفضية
عملة تذكارية من الفضة بمناسبة نقل المومياوات الملكية
عملة تذكارية من الفضة بمناسبة نقل المومياوات الملكية
صورة للتصميمات الاولية للقطع المتداولة من فئة الجنية و النصف جنية

ولقد اشرنا فى مقال سابق ان الهيئة القومية للبريد المصري قد اصدرت ايضا طوابع بريدية بمناسبة نقل المومياوات الملكية

نقل المومياوات الملكية

Previous articleتطوير الريف المصري
Next articleاليوم العالمي للبيئة
admin
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.