اليوم العالمي للبيئة

2
يحتفل العالمُ في اليوم الخامس من شهر يونيو في كل عام باليوم العالمى للبيئة، وقد بدأت الاحتفالاتُ بهذا اليوم منذ سنة ١٩٧٢، ويستغل العالمُ هذا اليوم لنشر التوعية البيئية وتوضيح المخاطر التي تحيط بالبيئة، والتوجيه نحو الأخذ بجميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على البيئة وجعلها بيئة صحية سليمة، وتتولى دولةٌ من دول العالم في كل عام إقامةَ الاحتفال لديها، وتستغله في النصح والتحذير من مخاطر الإهمال البيئي ومردوده على الفرد والمجتمع .
*** لذا قام البريدُ المصرى بإصدار بطاقة تذكارية ( كارت ) عن يوم البيئة، يظهر فيها جزءٌ من عناصر التنوع البيئى الخاص بالبيئة المصرية، وهى مجموعة من أبرز الزهور العطرية والطبية المتميزة، وهى الياسمين والورد البلدى والقرنفل والريحان وزهور البابونج.***

فلسفة التصميم

تأخذ البطاقةُ شكلَ التصميم الأفقي، حيث الأرضيّة البيضاء التى ترمز لنقاء البيئة المنشود، ويتوسط التصميمَ خمسةُ أنواع من الزهور العطرية والطبية فى تناغم بينها على شكل متصل من حيث تنوع الألوان والأشكال، وهذه الزهور جزء من مجموعة كبيرة من الزهور التي رُسمت على جدران المعابد للحضارة المصرية القديمة.

المواصفات الفنية

المناسبة:
اليوم العالمي للبيئة
تاريخ الإصدار:
السبت ٠٥ يونيو ٢٠٢١
نوع اللإصدار:
بطاقة تذكارية ( كارت )
فئة الإصدار:
٥ جنيهات
أبعاد الإصدار:
٨ × ٦ سم
طريقة الطباعة:
أوفست
الألوان:
متعدد الالوان
كمية الإصدار:
٣٠٠٠٠
كمية مغلف إصدار أول يوم:
١٠٠٠
المصمم:
د. أشرف زكي
المطبعة:
مطابع البريد المصرى
Previous articleعملة تذكارية من الفضة بمناسبة نقل المومياوات الملكية
Next articleالعملات التي فقدتها مصر فى الحرب
admin
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.