المتحف القومي للحضارة المصرية

3

المتحف القومي للحضارة المصرية

هو متحف يقع في مدينة الفسطاط القديمة بالقاهرة، ويستوعب خمسين ألف قطعة أثرية، تحكي مراحلَ تطور الحضارة المصرية، بالإضافة إلى عرض لإنجازات الإنسان المصري في مجالات الحياة المختلفة منذ فجر التاريخ حتى وقتنا الحاضر، كما يحتوي على نماذج وصور فوتوغرافية ومخطوطات ولوحات زيتية وتحف فنية وآثار من العصر الحجري والفرعوني واليوناني والروماني والقبطي والعربي وحضارة السودان والعصر الحديث.

فلسفة التصميم

عبارة عن رسم لصورة الشكل الخارجي (الواجهة الأمامية) لمبنى المتحف على أرضية أحادية اللون بنى فاتح يقارب لون صحارى مصر، وتم إظهار شكل الهرم الأزرق النيلى في صورة المبنى للتأكيد على القيم الجمالية في التصميم.
يظهر على الطابع الرمز سريع الاستجابة QR Code مواكبةً لسياسة التحول الرقمي للبريد المصري؛ وذلك لتقديم المزيد من المعلومات عن الطابع وعن الحدث.

المواصفات الفنية

المناسبة:
اليوم العالمى للتراث
تاريخ الإصدار:
الأحد ١٨ أبريل ٢٠٢١
نوع اللإصدار:
طابع تذكارى
فئة الإصدار:
٥ جنيهات لكل طابع
أبعاد الإصدار:
٤ × ٥ سم لكل طابع
طريقة الطباعة:
أوفست
الألوان:
متعدد الالوان
كمية الإصدار:
٣٠٠٠٠
كمية مغلف إصدار أول يوم:
١٥٠٠٠
المصمم:
د. أشرف زكي
المطبعة:
مطابع البريد المصرى
Previous articleدوق ادنبرة؛ الأمير فيليب
Next articleمتحف المركبات الملكية
admin
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.