القاهرة عاصمة الثقافة بالعالم الإسلامى

10

طابع بريدي بمناسبة اختيار القاهرة عاصمة الثقافة في العالم الاسلامي

أصدرت الهيئة القومية للبريد طابع بريد تذكاريًّا بمناسبة اختيار مدينة القاهرة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022، وقد جاء هذا الاختيار نتيجة لتميز مدينة القاهرة بتاريخها العريق وثراء تراثها الفريد وتنوع فنونها المعمارية.
 
وقال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد: إن مدينة القاهرة هي إحدى أقدم العواصم العربية وأعرقها، وتمثل نقطة التقاء حضاري بين ثقافات العالم، كما أنها تعد متحفًا مفتوحًا للتراث العالمي، مشيرًا إلى أن اختيار “القاهرة” عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022 يعد إنجازًا كبيرًا يجسد نجاح الدولة المصرية في الحفاظ على التراث المصري والترويج لقيمته؛ لذا بادرت الهيئة القومية للبريد بإصدار طابع بريد تذكاريّ لتوثيق هذا الحدث الهام في تاريخ الوطن.
 
وأضاف الدكتور شريف فاروق أن الطوابع التذكارية تعد وسيلة من وسائل الاتصال الثقافي بين مختلف دول العالم وشعوبه، وتوثق تاريخ الأمم على مر العصور؛ لذلك تحرص الهيئة القومية للبريد دائمًا على إصدار الطوابع التذكارية في الأحداث والمناسبات الهامة لتخليد تلك الأحداث وتوثيقها.
 
وجدير بالذكر أن مقاس الطابع (5 سم في 6 سم) مؤمن متعدد الألوان وقيمته 10 جنيهات ومزود بتقنية ال QR code لخلق تجربة تفاعلية ثرية لمقتني هذه الطوابع تمكنهم من اكتساب المعرفة اللازمة حول هذه المناسبة بطريقة مبتكرة وجذابة.
القاهرة عاصمة الثقافة الاسلامية
القاهرة عاصمة الثقافة الاسلامية
 

وبعد ان تعرفنا على طابع القاهرة عاصمة الثقافة فى العالم الاسلامي، يمكنك متابعة مواضيع مشابهة على المقتني العربي من خلال الرابط التالي:

طابع بريد بمناسبة أعياد المسلمين 2023

رسالة بعنوان “جماليات طابع البريد وعلاقته بالأحداث السياسية والاجتماعية”

يوم البريد المصري 2021

Previous articleرسالة بعنوان “جماليات طابع البريد وعلاقته بالأحداث السياسية والاجتماعية”
Next articleالنقود التذكارية في عيد الميلاد الملكي
admin
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.