Select Page

عملة المصباح السحري، 1000 ليلة وليلة

عملة المصباح السحري، 1000 ليلة وليلة

علاء الدين والمصباح السحري على العملات الذهبية والفضية

تجسد هذه العملة الغامضة روح مجموعة القصص 1001 ليلة وليلة الخيالية. يدرك الجميع تقريبًا إحدى أشهر القصص التي تُدعى مصباح علاء الدين . تدور هذه القصة حول العثور على مصباح سحري يمنحك كل رغباتك! بالطبع ، ساعد فيلم الرسوم المتحركة الشهير للغاية الذي ظهر فيه علاء الدين ومصباحه في جلب القصة إلى جمهور أكثر حداثة.

تظهر تلك القطعة المصنوعة بتقنية البرووف سعة 1 أونصة سحر المصباح كما لم يسبق له مثيل من قبل على عملة! يمكن رؤية المصباح ملقى على الرمال مع وجود الكثبان في الخلفية على قماش من سماء الليل المرصعة بالنجوم. لاحظ تفاصيل المسافرين الصحراويين الثلاثة على يسار المصباح. تخلق اللمسة النهائية من البرووف مظهرًا تباين مثير للإعجاب مع المصباح المذهّب. يضيف التلوين المتطور للدخان الغامض المنبعث من المصباح لمسة فريدة لهذه القطعة.

تم سك عدد 1001 قطعة من تلك العملة الفربدة ،وهي بوزن أونصة واحدة وبقطر 33 ملم وتم توضيح قيمة إسمية لها بقيمة 5 دولارات. سيتعين عليك القيام بأكثر من مجرد فرك المصباح لتحقيق أمنيتك! سيكون هذا الإصدار الخاص متاحًا أيضًا في إصدار نصف جرام من الذهب مضروب في الشكل الفريد للمصباح! جنبا إلى جنب مع 1 أوقية من الفضة أو قائمة بذاتها

هذه بداية واحدة من أشهر القصص الخيالية في العالم: “علاء الدين والمصباح السحري”. تدور حول صبي فقير يستخدمه ساحر شرير للمخاطرة بحياته من أجل استعادة مصباح سحري من كهف كنز. ومع ذلك ، عن طريق الصدفة ، يكتشف علاء الدين سر المصباح بنفسه: في المصباح ، يوجد جن قوي ، بمساعدته لا يهرب الصبي الفقير من الكهف فحسب ، بل يفوز أيضًا بيد ابنة السلطان الجميلة ويصبح حاكم مملكة.

قصة “علاء الدين والمصباح الرائع” مأخوذة من حكايات ألف ليلة وليلة ، وهي قصة كلاسيكية للأدب العالمي أصبحت مثالاً لقصص الشرق الأدنى الخيالية للعديد من الناس. في الواقع ، إنها عبارة عن تجميع للقصص التي تستخدمها شهرزاد الجميلة للترفيه عن زوجها والتي تحتوي على حكايات من ثقافات مختلفة. يعود أقدمها إلى أواخر العصور القديمة ، حوالي 250 بعد الميلاد.

جدير بالذكر أن القطع تم سكها بشكل خاص من قبل شركة CIT والتابعة لأحد أشهر تجار العملات فى دولة ليخنيشتاين، وتمت عملية السك فى ألمانيا فى دار السك الخاصة والتى تسمى Middle Earth Mint والتابعة لشركة B. H. Mayer’s Kunstprägeanstalt فى مدينة ميونخ

المصدر Coin Week