عملات معدنية تتوهج فى الظلام

7

تتميز العملة التذكارية الجديدة والتى صدرت بقيمة دولار واحد في باربادوس بتكنولوجيا تتوهج في الظلام على ظهرها الملون .

أصدر البنك المركزي لبربادوس في الأول من كانون الأول (ديسمبر) مليونًا من العملات قيمة الواحد دولار، والتي لها قيمة اسمية قابلة للتحويل إلى 50 سنتًا أمريكيًا.وقد سكت العملة فى دار السك الكندية الملكية ، ويذكر إنها أول عملة تتوهج في الظلام العملات المتداولة خارج كندا.

تتميز العملة المعدنية بنفس تصميم عملات بربادوس العادية 1 دولار ، لكن الأسماك الطائرة والأمواج في ضهر القطعة مطلية باللون الأزرق الفاتح. يحتوي هذا الطلاء على خاصية خاصة تمتص الطاقة من الشمس أو غيرها من الضوء. في بيئة مظلمة ، إذا امتصت العملة ما يكفي من الطاقة ، ستتوهج العملة.

عند منح طاقة كافية ، ستتوهج العملات المعدنية لبضع دقائق ، وتكون الدقيقة الأولى أو نحو ذلك هي الأكثر سطوعًا. بمجرد استخدام كل الطاقة المخزنة ، تتوقف العملة عن التوهج. بعد مزيد من التعرض للضوء ، سوف تتوهج مرة أخرى.

عملات معدنية تتوهج فى الظلام

وقالت أوكتافيا جيبسون ، نائب مدير قسم العملات بالبنك المركزي فى بربادوس ، في بيان صحفي: “هذه هي العملة الأولى من نوعها في منطقة البحر الكاريبي”. “حقيقة كونهت عملة متداولة تجعلها أكثر تميزا لأن ذلك بعني أن المزيد من الناس سيتمكنون من الحصول عليها.”

قال جيبسون إنه بينما يحاول البنك المركزي عادة ثني الجمهور عن تجميع العملات المعدنية ، إلا أنه يشجع ذلك هذه المرة. “نحن نعلم أنه نظرًا لاختلاف هذه العملات ، سيرغب الناس في الاحتفاظ بها ، ونريدهم أن يفعلوا ذلك. نريد أن يجمعهم البرباديون “.

عملات معدنية تتوهج فى الظلام

قامت دار سك العملة الملكية الكندية سابقًا بعمل عملات معدنية تتوهج في الظلام فقط لكندا ، ومرة ​​واحدة من قبل لبربادوس ، وهي عملة جامعية محدودة الإصدار باتمان. هذه هي أول عملة متوهجة في الظلام تم إصدارها في منطقة البحر الكاريبي وواحدة من قلة قليلة جدًا في العالم.

وقال البنك إنه يتم توزيع “بضعة آلاف” من القطع المعبأة بشكل خاص على بعض العمال الأساسيين في بربادوس ، لكن الغالبية العظمى ستدخل في التداول.

المصدر CoinWorld

Previous articleالفيروسات والاحتيال الإلكتروني
Next articleعملة المصباح السحري، 1000 ليلة وليلة
admin
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.