عملات تذكارية جديدة للترويج السياحي

52

الإسهام في الترويج السياحي.. بعملات تذكارية جديدة

أكد وزير المالية المصري محمد معيط أن الحكومة المصرية مهتمة بتعظيم دور الخزانة وصك العملة في دعم الأهداف الوطنية. وقال إن ذلك سيتم بإصدار عملات تذكارية جديدة احتفالاً بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون بوادي الملوك بالأقصر ، وكذلك احتفالاً بالذكرى المئوية الثانية لاكتشاف حجر رشيد ، مما ساعد العلماء على تعلم كيفية قراءة الهيروغليفية المصرية القديمة.

وأضاف الوزير أننا مستمرون في تعزيز تنمية الوعي الوطني من خلال تعظيم دور الخزانة العامة ومصلحة السك في توثيق الأحداث التاريخية الرائدة التي تؤكد قيمة وعظمة ذاكرة مصر المليئة بالإنجازات في مختلف المجالات ، وكذلك الكبرى. مشاريع التنمية التي تسجل التاريخ. تمثل هذه المبادرات الجديدة امتدادًا لتراثنا الثقافي.

عملات تذكارية جديدةقال اللواء حسام خضر رئيس الخزينة العامة وسلطة العملات ، إننا قدمنا ​​خلال الفترة الماضية 6 ميداليات تشمل أشهر مقتنيات الفرعون توت عنخ آمون بمناسبة مرور 100 عام على اكتشاف قبره. وأوضح أن الهيئة لديها كوادر وفنيون متخصصون قادرون على ترجمة إنجازات “الجمهورية” إلى أعمال إبداعية متميزة.

وأوضح أن الهيئة أعدت 21 تصميماً مقترحاً للعملات التذكارية التي ستصدر بمناسبة مرور 200 عام على فك رموز اللغة المصرية القديمة ، و 35 تصميماً مقترحاً للمسكوكات التذكارية ستصدر بمناسبة مرور 100 عام على فك الشفرة. اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون. وافق مجلس الوزراء مؤخرًا على التصميم الواحد لكل من القطعتين ليتم تنفيذهما لصالح الخزينة العامة والعملة المعدنية.

رواد المناخ تسابقوا على عملات قمة المناخ

مُنحت الخزانة العامة ودار سك العملة شهادة امتياز دولية لعملهما في قمة المناخ ، حيث تسابق العالم للحصول على عملات تذكارية “COP 27”. تم استنفاد الكمية المعروضة تقريبًا ، مما يثبت أن هذا كان حدثًا رئيسيًا في مكافحة تغير المناخ.

شاركت وزارة الخزانة العامة ودائرة سك العملة في معرض بجناح وزارة المالية ، في قمة المناخ “COP 27” التي استضافتها مصر في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022. وقد ساهم هذا المعرض في الترويج للتراث المصري العظيم ، بما في ذلك الميداليات والعملات التذكارية والميداليات. كما تم تضمين اللوحات النحاسية.

عملات تذكارية جديدة للترويج السياحي

تصفح ايضا موضوع 100 جنيه معدنية بمناسبة قمة المناخ

لمزيد من المواضيع المشابهة يمكنك تصفح موقع المقتني العربي من الرابط التالي:

100 جنيه معدنية بمناسبة قمة المناخ

عملة تذكارية من الفضة بمناسبة نقل المومياوات الملكية

Previous articleأقدم مسكوكات القدس
Next articleالامبراطور الإله
admin
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.