Select Page

طابع بريد الوقاية من كورونا

طابع بريد الوقاية من كورونا

أعلن وزير البريد الجزائري، إبراهيم بومزار، يوم السبت 27 من فبراير 2021، عن اصدار طابع بريدي يضم صورا للوقاية من فيروس كورونا و هذا تقديرا لجهود الجيش الأبيض في مكافحة الوباء.

الطابع مقسوم الى قسمين وكل قسم منهم ذو فئة 25 دينار، وبالنسبة للجهة اليمني من الطابع تمت كتابة جملة ” الوقاية من فيروس كورونا – كوفيد 19″ بكل من اللغة العربية واللغة الأمازيغية، و يحمل صورة للكرة الأرضية مغطي الجزئ السفلى منها بشكل الكمامة وفوقها اسرة داخل بيت دلالة على أوقات الحجر المنزلى.

وباقى التصميم تم توضيح الخطوات المتبعة للوقاية والحماية من الفيروس مثل غسل الأيدي جيدا والتباعد الاجتماعي واستخدام المطهرات وعدم المصافحة.

اما عن الجهة الاخري من الطابع فتمت كتابة جملة ” مكافحة فيروس كورونا – كوفيد 19″ بكل من اللغة العربية والامازيغية ، وحملت صورا للكرة الارضية والاسرة مترابطة فى امان بعد اخذ اللقاح وفى باقى التصميم صورة لاحد اعضاء الجيس الابيض فى لفتة مميزة من الحكومة الجزائرية فى تكريمهم.

 

وقد تداول هواة الطوابع صور الطابع والافرخ التى تمت انتاجها لهذا الطابع على مواقع التواصل الاجتماعى 

كما رصد بعض الهواة أخطاء مطبعية فى افرخ الطابع البريدي خصوصا فى الكلمة المذكورة باللغة العربية فى المساحة البيضاء اسفل الفرخ حيث تمت كتابة كلمة كوفيد 19 وتارة اخرى تمت كتابة كوفد 19 بدون حرف الياء