طابع بريدي تحت عنوان ’القدس عاصمة فلسطين

19

نقلا عن موقع البوابة

إجلالاً وتقديراً لأحد المدن الأكثر قدسية في العالم العربي والإسلامي، أطلق بريد عُمان طابعاً بريدياً جديداً تحت شعار ’القدس عاصمة فلسطين‘. وجاءت هذه الخطوة بهدف التأكيد على دعم العالم العربي للقضية الفلسطينية ضمن التعاون المشترك مع اللجنة العربية الدائمة للبريد التي تم تأسيسها بواسطة جامعة الدول العربية في عام 1954م. ويتوفر الطابع

الآن ويحمل صورة لقبة الصخرة المشرفة التي تعد أحد أهم المعالم المعمارية الإسلامية في البلدة القديمة للقدس. كما يتزين الطابع بعلم دولة فلسطين وحمامتي السلام بلونهما الأبيض.

وتعليقاً على ذلك، قال عبد الملك البلوشي، الرئيس التنفيذي لبريد عُمان: “تُعد عُمان في طليعة الدول الداعمة للقضية الفلسطينية، وجاء إطلاقنا

لهذا الطابع الجديد لكي يصور جمال وروعة قبة الصخرة بتصميمها المعماري المبهر ولكي يكون بمثابة رسالة موحدة للعالم أجمع نؤكد من خلالها أن القدس عاصمة فلسطين”. وأضاف: “نأمل أن يحظى هذا الطابع بقبول جميع المهتمين بالإرث الثقافي والتاريخي لمدينة القدس وأن يكون بمثابة رسالة سلام للعالم أجمع نعبر من خلاله عن تمنياتنا القلبية بمستقبل أفضل سمته الحرية للشعب الفلسطيني الشقيق”.

Previous articleعملة تذكارية لتكريم هزاع المنصوري
Next articleقصة رأس نفرتيتي – الفصل الأول
admin
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.