الصالون العربي الجزائر

19

الصالون العربي الأول لهواة جمع الطوابع البريدية والعملات النقدية والتحف الفنية

استضافت المكتبة البلدية في عين توتة بمنطقة باتنة بشرق الجزائر الصالون العربي الأول لهواة جمع الطوابع البريدية والقطع النقدية والتحف في 24-27 فبراير 2023. ونظمت هذا الحدث جمعية بلقيس عين توتة الثقافية ، و جاء ذلك في إطار الاحتفالات بإحياء ذكرى استقلال الجزائر وأيام الشباب.

كان هذا الصالون مميزًا لأنه كان يضم هواة جزائريين موهوبين ، وحضره أشخاص من دول عربية أخرى ، مثل تونس ، والجمهورية الإسلامية الموريتانية ، وعمان ، وفلسطين.  تضمنت الموضوعات التي تم تناولها في هذا الصالون أشياء مثل الحفاظ على المياه وإزالة الطوابع. كانت هناك أيضًا برامج خاصة للأطفال ، والتي عرفتهم هواية جمع الطوابع.

افتتح المعرض يوم الجمعة 24 من فبراير وتم إستقبال الوفود في اليوم الأول وتنسيق إعدادت المعرض، وفي اليوم الثاني 25 من فبراير تم تدشين المعرض من قبل السلطات المحلية وفي العاشرة صباحا من نفس اليوم تم إعلان الإفتتاح الرسمي للمعرض تلى ذلك ورشة عمل للأطفال.

إستمرت فعاليات المعرض لليوم الثالث على التوالي وفي اليوم الرابع في 27 من فبراير تم تنظيم رحلة سياحية للمشاركين، ثم إختتم الصالون العربي وتم توزيع الشهادات على المشاركين.

لمزيد من الموضوعات المشابهة يمكنك تصفح موقع المقتني العربي من الرابط التالي:

معرض جدة الدولي للعملات – النسخة الرابعة

طوابع تذكارية لتأسيس دار الآثار الإسلامية

Previous articleطوابع تذكارية لتأسيس دار الآثار الإسلامية
Next articleكتاب مئوية تاريخ الطوابع الأردنية
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.