السودان يطرح ورقة فئة 1000 جنيه

440

ورقة فئة 1000 جنيه

أعلن بنك السودان المركزي عن إصدار ورقة فئة 1000 جنيه وفقاً لأحكام المادة 6 / أ من قانون بنك السودان المركزي لسنة 2002 وذلك وفقاً لصلاحيات واختصاصات ومسئوليات البنك المركزي. في حماية العملة الوطنية واستقرار سعر صرفها والعمل على تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

1000 Sudan pound 01 (Small)

وبحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية ، فقد حدد البنك في نشرة ، اليوم الاثنين ، إصدار العملة الجديدة فئة الألف جنية الجديدة ، مع المواصفات المصاحبة وعلامات التأمين ، والتي تضمنت ورقة بنكنوت فئة 1000 جنيه ، مبيناً أن أبعاد ورق الفئة الجديدة بطول 160 مم و 74 مم. وأوضح هذا البيان مواصفات الفئة الجديدة. ويمثلها الصقر ذو الأرجل مع العلامة المائية والرقم (1000) مكتوب عليها ، وكذلك صورة نقشت فيها زهرة الكركديه عند إمالة الورقة بزاوية بتسعين درجة.

Sudan new 1000 pounds watermark
العلامة المائية ورقة فئة 1000 جنيه سوداني

تحتوي الواجهة أيضًا على صورة لصومعة الحبوب مكتوب عليها الرقم 1000 في أعلى اليسار وأسفل اليمين ، والرقم التسلسلي يقع في أعلى اليمين وأسفل اليسار. الواجهة الأمامية بها شريط أمان متحرك ، والنسيج الخشن للورقة يتضمن عبارة “بنك السودان المركزي” بالإضافة إلى النقش 1000 ، كما يتضمن الجانب صورة للمزارعين وصورة لجبل مرة والتاكا. الجبال وقندول دخن.

السودان يطرح ورقة فئة 1000 جنيه
الوجه الخلفي لورقة 1000 جنيه
السودان يطرح ورقة فئة 1000 جنيه
علامة هولوجرامية لزهرة الكركدية
ezgif.com-gif-maker

أخبر مصدر قريب من الموقف أنه من المتوقع طرح العملة السودانية الجديدة فئة 1000 جنيه للتداول في البنوك خلال الفترة المقبلة. وتشير المعلومات إلى أن هذه العملة الجديدة تمت طباعتها منذ فترة ، وقرر بنك السودان المركزي في ذلك الوقت تأجيل طرحها للتداول. أدى ارتفاع رواتب الحكومة واستمرار دعم السلع الاستراتيجية إلى الضغط على حكومة الفترة الانتقالية ، ونتيجة لذلك لجأت إلى الاقتراض من الجهاز المصرفي وطباعة النقود لتغطية عجز الموازنة. تعمل ماكينات طباعة العملة السودانية التي تطبع العملة الجديدة بأقصى طاقتها وفق معايير الجودة العالمية ، وهي فخر للأعمال المتقدمة في السودان.

نقلا عن البنك المركزي السوداني

لمزيد من الموضوعات المشابهة على موقع المقتني العربي يمكنك النقر على الرابط التالي:

صدور ورقة 1000 جنية جنوب سوداني

Previous articleنيوزيلاندا تصدر أول طابع بريد إسلامي 2022
Next articleموسوعة العملات السورية
admin
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.