الإحتفال باليوم العالمي للبريد 2022

58

يُحتفل باليوم العالمي للبريد سنوياً في 9 تشرين الأول/أكتوبر، وهو الذكرى السنوية لتأسيس الاتحاد البريدي العالمي في عام 1874 في العاصمة السويسرية برن.

معلومات أساسية

منذ عام 1969 ، تم الاحتفال باليوم العالمي للبريد في جميع أنحاء العالم للترويج لاستخدام الخدمات البريدية. هذا العام ، تعرض العديد من البلدان منتجات وخدمات جديدة يأمل مسؤولو البريد أن تحسن رضا العملاء.

اليوم العالمي للبريد هو احتفال بأهمية قطاع البريد في الحياة اليومية للأفراد والشركات في جميع أنحاء العالم. ويهدف إلى زيادة الوعي بدور قطاع البريد في المجتمع والترويج للأحداث التي من شأنها أن تساعد في توليد اهتمام عام وإعلامي أوسع بالقطاع.

اليوم العالمي للبريد 2022

في 13 يونيو 2022 ، أصدرت منظمة البريد الدولية (IPO) دعوة إلى الدول الأعضاء للاحتفال باليوم العالمي للبريد بإصدار عدد تذكاري لهواة جمع الطوابع. يتم الاحتفال بهذا اليوم لإحياء ذكرى اختراع النظام البريدي ، الذي حدث في 15 يونيو 1848.

صمم المكتب الدولي طابعًا خاصًا متاحًا للدول الأعضاء في الاتحاد البريدي العالمي بست لغات مختلفة: الإنجليزية والعربية والإسبانية والفرنسية والبرتغالية والروسية. لقد أرفقت كتيبًا يحتوي على معلومات حول مجموعة الطوابع (طوابع وبطاقات ومغلفات اليوم الأول وما إلى ذلك).

يوفر المكتب الدولي خدمة الطوابع البريدية والمواد المخصصة لهواة جمع الطوابع لسلطات البريد التي تصدرها.

اليوم العالمي للبريد
طابع بريد اليوم العالمي للبريد

التكييف

ویتیح المكتب الدولي خدمة إضفاء الطابع الشخصي على الطوابع البریدیة وعناصرھا الخاصة بھوایة جمع الطوابع البریدیة لسلطات البرید التي تصدرھا.

الإحتفال باليوم العالمي للبريد 2022

افرخ الطوابع

تحتوي ورقات الطوابع (أفرخ الطوابع ) على 6 و 8 و 9 و 10 و12 و 20 طوابع بريدية 

أبعاد ورق الطوابع المكون من 6 طوابع بريدية: 113 ملم في 119 ملم

أبعاد ورق الطوابع المكون من 8 طوابع بريدية: 145 ملم في 119 ملم

أبعاد ورق الطوابع المكون من 9 طوابع بريدية: 113 ملم في 160 ملم

أبعاد ورق الطوابع المكون من 10 طوابع بريدية: 175ملم في 119 ملم

أبعاد ورق الطوابع المكون من 12 طوابع بريدية: 113 ملم في 202 ملم

أبعاد ورق الطوابع المكون من 20 طوابع بريدية: 175ملم في 202 ملم

مظروف أول يوم

أبعاد مظروف اول يوم 210 ملم في 120 ملم أو 210 ملم في 150 ملم ويقدم اتحاد البريد العالمي (UPU) نماذج مظروف اليوم الأول بجميع لغات الاتحاد الرسمية.

الإحتفال باليوم العالمي للبريد 2022

الختم

يقدم الإتحاد الختم بجميع لغات الإتحاد الرسمية أحدهما دائري والأخر مربع وكل وأبعاد كل منهما 30 ملم في 30 ملم

الإحتفال باليوم العالمي للبريد 2022

كتيب حزمة هواية جمع طوابع البريد

كما ذكرنا سالفا أصدر اتحاد البريد العالمي كتيبا يحمل معلومات مفصلة عن هذا الاصدار البريدي المشترك ولهذا سوف نرفق نسخة من هذا الكتيب للعرض من علي موقع مكتبة المقتني العربي الالكترونية من خلال الرابط ادناه

حزمة هواية جمع طوابع البريد

يمكنك متابعة مواضيع مشابهة عن الإصدارات البريدية المشتركة من خلال هذا الرابط:

الإصدارات المشتركة لطوابع البريد

Previous articleبلجيكا وطوابع بريدية لعلم المصريات
Next articleعلامات أمان أول عملة مصرية من البوليمر
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.