عملات قمة المناخ التذكارية -100 جنيه

27

عملات قمة المناخ التذكارية

بمناسبة استضافة مصر لقمة الأمم المتحدة للمناخ 2022 ، قدمت الخزانة العامة وإدارة سك العملة بوزارة المالية عملة فضية بقيمة 100 جنيه كعملة تذكارية. يباع حاليا داخل جناح الوزارة بالمنطقة الخضراء بالقاهرة مقابل 750 جنيها.

حيث قرر مجلس الوزراء إصدار عملة فضية تذكارية غير متداولة من فئة 100 جنيه احتفالاً باستضافة مصر لقمة المناخ السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف. وتم سكّ 3000 قطعة فضية فقط من أجل الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر قمة المناخ تذكارية وغير قابلة للتداول ولن يتم سكها مرة أخرى ، وزنه حوالي 30 جرام من الفضة النقية.

 العملات التذكارية بمناسبة قمة المناخ

ولا تزال وزارة الخزانة وسك العملة تبيع العملة التذكارية فئة 100 جنيه وأصبح الطلب على القطع النقدية مرتفع ، سواء في شرم الشيخ أو في منفذ السلطة في القاهرة. وأوضح اللواء حسام خضر رئيس مصلحة الخزانة وسك العملة إنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت المصلحة ستقدم المزيد من هذه العملات التذكارية أم لا. وأضاف أن هذا القرار لم يتخذ بعد ، خاصة وأن العملات المعدنية ما زالت في المتاجر.

وبدأ صباح يوم الاثنين (7 نوفمبر 2022) المؤتمر السابع والعشرون للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (COP-27) على مستوى القيادة في محاولة لإيجاد حلول للمشاكل التي يعاني منها كوكب الأرض. 

زيادة سك العملات التذكارية بمناسبة قمة المناخ لـ5 آلاف قطعة

في السادس عشر من نوفمبر لعام 2022 وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار يخول وزارة المالية سك كميات إضافية من العملة التذكارية المحددة في قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 65 لسنة 2022.

ونص القرار على زيادة عدد القطع النقدية التذكارية غير المتداولة من فئة الفضة (مائة) جنيه بمناسبة استضافة مصر لقمة الأمم المتحدة للمناخ في نوفمبر 2022 بمقدار (2000) قطعة ليصبح العدد الإجمالي القضايا الصادرة (5000) قطعة.

عملات قمة المناخ التذكارية -100 جنيه

لمزيد من المواضيع المشابهة يمكنك تصفح موقع المقتني العربي من الرابط التالي:

عملات تذكارية جديدة للترويج السياحي

Previous articleاللولار …عملة العمايل
Next articleأقدم مسكوكات القدس
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.