ملصق العملات المعدنية المصرية

24

منذ الحظة التى تم فيها انشاء مجلة المقتني العربي وهدفها الأسمي كان دوما تشجيع الهوايات وتنميتها في الدول العربية، تارة من خلال المجلة الرقمية وتارة من خلال المرئيات التي ننشرها بصفة دورية وتارة من خلال الموقع الرسمي والخدمات العديدة التي يقدمها او عبرالمناقشات والحلقات والتي لاقت استحسان أغلبية الهواة ..

ومع ذلك كلة، كنا نشعر دائما انة مازال هناك الكثير لنمنحة لهواياتنا الجميلة، لا كتفضل منا ابدا وإنما اعتبارا لرد الجميل لأوقات ممتعة قضيناها – ومازلنا نقضيها – في صحبة مجموعة من الاصدقاء يجمعنا بهم حب جارف لتاريخ بلداننا العربية. ومن هنا نبتت فكرة تصميم ملصق كبير (بوستر) يحتوي على اكبر كم من المعلومات عن كل عملة معدنية، بدأنا بصياغته للعملات المعدنية المصرية اولا على امل ان تاتى باقى ملصقات الدول العربية تباعا مع مراعاة ان يكون الملصق تكملة – وليس استبدالا – للكتالوجات والمراجع الممتازة والمنتشرة فى مجال العملات المعدنية ، وأن يمنح مجانا لكل هاوي يبتغية.

الملصق المرفق بالرابط خاص بمجموعة العملات الملكية المصرية من عام ١٩١٦-١٩٥٠ ويتميز بعرض ١٤ معلومة (باللغتين العربية والإنجليزية) عن كل قطعة صدرت في تلك الفترة:

– الفئة- الإسم والتوصيف- صورة تصميم الوجة والظهر بحالة عالية وجودة عالية- قطر القطعة بالمللي- وزن القطعة بالجرام- كمية السك- سنة السك- دار السك- نوع المعدن المكون للقطعة- نسبة التركيب الكيميائي للسبيكة- نوع الحافة- أسم المصمم / النحات الذي قام بالعمل- سنوات الإصدار – المجموعة التي يتبعها

ملصق العملات المعدنية المصرية

نتمني ان تحوذ هذة الهدية البسيطة علي اعجاب جميع الهواه، كما نرجوا ان لا يبخل علينا احد بأي نقد بناء حتي نتمكن من تطويرها في الإصدارات المستقبلية.

اسرة “المقتني العربي”

يمكنك تحميل الملصق (١٧ ميجابايت) من الرابط التالى:http://arabcollector.com/download/30653/

كذلك يمكنك تحميل الملصق بجودة عالية (٣٤ ميجابايت) من الرابط التالى:https://drive.google.com/…/1iFxq7wElC8…/view

Previous articleماكينة جانفيير لتصغير العملات المعدنية
Next articleملصق العملات المصرية الملكية
admin
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.