عملة لبلاد مابين النهرين

35

عملة نمساوية ذهبية لعام 2019 بقيمة 100 يورو من بلاد ما بين النهرين

منذ الأزل ، كان للذهب تأثير خاص على من يشاهده. تتتبع سلسلة Magic of Gold الطبيعة الغامضة للذهب في الثقافات القديمة. لا يوجد معدن آخر له نفس المعنى الرمزي مثل الذهب ولم يتم ربط أي مادة ملموسة أخرى بالعديد من المفاهيم المجردة ، بما في ذلك الجنة والخلود والنقاء والقوة.

تحتوي جميع العملات المعدنية الست في سلسلة Magic of Gold على كنوز فنية قديمة وكلمة “ذهب” مكتوبة على كل منها في النص الخاص بالثقافة التي يستكشفونها: بلاد ما بين النهرين ، مصر القديمة ، الإنكا ، السكيثيين ، الهند والصين.

مع العملة الأولى في سلسلة Magic of Gold ، نعود بالزمن إلى بلاد ما بين النهرين القديمة ، “الأرض الواقعة بين نهرين” ، دجلة والفرات. في ثقافة بلاد ما بين النهرين ، ارتبطت ملكية الذهب بمكانة عالية وكان يجب تسليم كل الذهب إلى الطبقات الحاكمة والقادة الدينيين. كانت مخصصة للآلهة الأقوياء والأقوى. تم الحصول على ذهب بلاد ما بين النهرين بشكل أساسي من مصر ، حيث كان يعتقد أن الشوارع مرصوفة بالمعادن الثمينة.

100Euro_Mesopotamien_AV-RV-768x381-1

عملة ذهبية من بلاد ما بين النهرين تحمل صورة الحاكم الأسطوري الملك نبوخذ نصر الثاني (حوالي 640-562 قبل الميلاد) وهو يرتدي تاجًا بقرون. وفقًا لكتاب دانيال في العهد القديم ، أقام نبوخذ نصر تمثالًا ذهبيًا ضخمًا وجعل رعاياه يعبدوه على ركبته المنحنية. كما في أي مكان آخر ، ارتبطت ملكية الذهب في بلاد ما بين النهرين بمكانة عالية. كانت مخصصة للأقوياء ، وكان لابد من تسليم كل الذهب إلى الطبقة الحاكمة والسلطات الدينية. تم الحصول على ذهب بلاد ما بين النهرين بشكل أساسي من مصر ، حيث كان يعتقد أن الشوارع مرصوفة بالمعادن الثمينة. يُظهر الوجه الآخر للعملة رأس ثور من التفاصيل التي عُثر عليها على قيثارة أور الذهبي ، والتي تم اكتشافها عام 1929 في المقبرة الملكية في أور ، الواقعة في العراق حاليًا. تم إنشاء القيثارة منذ ما يقرب من 4500 عام ، وتعتبر واحدة من أقدم آلات الجيتار الباقية في العالم.

Previous articleذكرى تربع الملك محمد السادس على العرش
Next articleحينما تتجلى عبقرية المزور حقا ..
admin
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.