عملة فضية لمعرض إكسبو 2020

28

أصدر المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة عملات معدنية فضية جديدة عالية الجودة بمناسبة استضافة الإمارة لمعرض إكسبو 2020 في عاصمتها دبي. كان من المقرر في الأصل افتتاح المعرض في 20 أكتوبر 2020 ، وينتهي في 10 أبريل 2021 ، وقد تمت الآن إعادة جدولة المعرض العالمي. نظرًا للوباء المستمر من فيروس كورونا ، فقد تم تأجيله إلى عام 2021 ، ويدعو التاريخ الجديد الذي تمت إعادة جدولته إلى الافتتاح في 1 أكتوبر 2021 ، ويغلق في 31 مارس 2022. على الرغم من عقده في عام 2021 سيحتفظ المنظمون باسم Expo 2020 لأغراض التسويق والعلامة التجارية ، مما يمثل المرة الأولى التي تم فيها تأجيل المعرض العالمي بدلاً من إلغاؤه. ومن المتوقع أن يجذب الحدث ما يقرب من 25 مليون زائر من الافتتاح الرسمي في أكتوبر حتى اختتام الحدث في مارس.

يتم إنتاج العملات المعدنية ذات الجودة الفضية من قبل دار السك الملكية النيوزيلاندية في منشآتها في أوكلاند وبالنيابة عن البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة. الوجه الآخر يتضمن الشعار الرسمي لمعرض إكسبو 2020 الدولي. يوجد أسفل الشعار نص باللغتين الإنجليزية والعربية وهو جزء من الشعار الفعلي الذي يقرأ EXPO 2020 ، جنبًا إلى جنب مع الإمارات العربية المتحدة. يوجد أسفل الشكل الأساسي وعلى طول الحافة السفلية النص المكتوب أيضًا باللغتين الإنجليزية والعربية بوزن 40 غراما

Previous articleندوة بعنوان صيانة وحفظ المسكوكات الفضية القديمة
Next articleتاريخ الاوسمة والانواط العراقية
admin
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.