عملة نقدية على شكل الألماس

57

نقلا عن دار السك الكندية

لا توجد طريقة أفضل للاحتفال بجمال الالماس الكندي من عملة معدنية على شكل الماس. هذه هي المرة الأولى التي تسك فيها مثل هذه العملة الذهبية الفريدة ذات الأبعاد الكاملة. إنه إنجاز هندسي كان في طور الإعداد لأكثر من عام!

هذه هي العملة الكندية الأولى من الذهب الخالص على شكل الماس ، واستغرق تصنيعها اكثر من عام باستخدام احدث تكنولوجيا الصناعة تعد تحفة الألماس داخل الماس بمثابة تكريم نهائي لروعة الأحجار الكريمة الكندية المقطوعة بتناسق فائق ودقة غير مسبوقة – على وجه التحديد ، ماسة Forevermark Black Label التي يبلغ وزنها 0.2 قيراط والمثبتة على أحد الأوجه المحفورة للعملة المعدنية وتمت صناعتها من الذهب الخالص

مع توفر 99 قطعة نقدية فقط في جميع أنحاء العالم ، تعد هذه فرصة محدودة للغاية لامتلاك قطعة لا تُنسى ، كان الحصول على الشكل والحجم والزوايا الصحيحة مهمة هائلة. خضعت كل خطوة في العملية ، من الضرب إلى الشحن ، لاختبارات مكثفة شكل العملة المعدنية وتصميمها متعدد الأوجه يمثل استنساخًا دقيقًا لماسة Forevemark Black Label المربعة.

كان أحد آخر الماسات المستخرجة في منجم فيكتور في شمال أونتاريو. على جوانب التاج الأخرى ، عام “2020” ، تحيط كلمة “كندا” والقيمة الاسمية “500 دولار” بالوجه المحفور على الطاولة ، والذي يظهر فيه تمثال الملكة إليزابيث الثانية

كما تم إصدار 700 نسخة من عملة تذكارية بشكل ألماسة من فئة 50 دولارًا من الفضة الخالصة (.999) (مع ماسة 0.2 قيراط الوزن 92.5 جرام شكل غير منتظم (ألماس ، 21.2 × 30.8 × 30.8 ملم)

Previous articleأرماديلو 2020
Next articleالقطع الذهبية لعام 2021
admin
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.