خاصية أمان السينيما

14

دخلت نسخة جديدة من الأوراق النقدية اللبنانية البالغة 100 ألف ليرة إلى التداول في 7 كانون الأول (ديسمبر) ، احتفالاً بالذكرى المئوية لتأسيس لبنان الكبير.

وقد وصفها مطورها بأنها أول ورقة نقدية تحتوي على ميزة أمنية ثورية تسمى السينما مما يضيف “بُعدًا جديدًا للحواجز ضد التزوير” تم تطوير خاصية السينما بواسطة شركة سي سي ال سيكيور وهى شركة متخصصة فى تصنيع مادة البوليمر المستخدمة في جميع الأموال المصنوعة من تلك المادة تقريبًا

تعمل خاصية السينيما على إنشاء تأثيرات صور ثلاثية الأبعاد ومتحركة  داخل البوليمر قبل إضافة أي ميزات أخرى أو الطباعة نفسها مما يعطى هذا التأثير على الورقة النقدية إحساس بالعمق والحركة بالطريقة التي تتغير بها التواريخ 1920-2020 في خلفية الورقة النقدية

يطل وجه الورقة النقدية اللبنانية على برج من الثلاثينيات مع ساعة رولكس ذات أربعة وجوه في ساحة النجمة بوسط بيروت و دير مار يوحنا مرقس الماروني في جبيل على اليسار يوجد على ظهر الورقة صور لسفينة فينيقية وصخرة الروشة ، والمعروفة أيضًا باسم صخرة الحمام ، وهي تشكيل صخري كبير من جزأين في أقصى غرب بيروت. تسمى الصخور في بعض الكتيبات الإرشادية بـ “الحراس العملاقين للمدينة”.

تعرف أكثر على هذه الميزة من خلال الفيديو بالرابط المرفق:

https://vimeo.com/448480713

نقلا عن Coinworld

Previous articleاليوم العالمي للغة العربية
Next articleحيتان ودلافين عمان
admin
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.