” المركزي” يطرح ورقة نقدية معدلة ذات صفات أمنية متطورة

14

نقلا عن البنك المركزى العمانى

يسر البنك المركزي العماني أن يعلن للجمهور الكريم أنه سيطرح في التداول ورقة نقدية معدلة ذات صفات أمنية إضافية من فئة الخمسون ريالاً، اعتبارًا من 2 يونيو 2019م.

هذا وسيتم تداول هذه الورقة النقدية المذكورة كعملة قانونية جنبًا إلى جنب مع الورقة النقدية المتداولة حاليًا والتي سبق أن أصدرها البنك المركزي العماني بنفس الصفات الأمنية والعامة مع التطويرات التالية:  

-الصفات الامنية الجديدة للورقة المعدّلة :

وجه العُملة:

-دمغة أمنية ذهبية اللون على شكل نافذة على الجانب الأيمن للورقة، يظهرفيها:

1.     قيمة العملة.

2.     المدخل الرئيسي لمبنى البنك المركزي العماني.

3.     إسم البنك باللغتين العربية والإنجليزية.

-يتغير لونها من الذهبي إلى الأزرق عند تعريضها لأيٍ من مصادر الضوء.

·        خيط أمان ممغنط ذهبي لامع ذو خط متعرج متغير الألوان (الذهبي إلى الأخضر) في المنتصف، متقطع ومتداخل مع الورقة على الوجه الأمامي للعملة.

·      صفة أمنية على شكل تاج متغير الألوان من الذهبي إلى الأخضر عند إمالة العملة الورقية للأعلى والأسفل.

 ظهر العُملة:

·        دمغة أمنية ذهبية اللون على شكل نافذة على الجانب الأيسر للورقة يظهرفيها المدخل الرئيسي للبنك المركزي العماني، يتغير لونها من الذهبي إلى الأزرق عند تعريضها لأي من مصادر الضوء.

Previous articleقراءة في ملف مجموعة العملات الملكية
Next articleالروبية فى مصر
admin
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.