أربعة طوابع بريدية جديدة لإبراز فنون الموسيقى التقليدية العُمانية

15

نقلا عن موقع البواية

أطلقت بريد عُمان، إحدى شركات مجموعة اسياد، أربعة طوابع تفاعلية لإبراز فن ’الميدان‘، أحد أعرق الفنون العُمانية في مجال الشعر والموسيقى التقليدية. وتحتفي هذه الطوابع بروح التراث الموسيقي الغني في السلطنة حيث يبرز كل طابع منها موضوع محدد بما في ذلك ’الأداء الحركي‘، و’الشاعر والمُعرب (المغني)‘، و’بعض من آلات الميدان الموسيقية‘، إضافة إلى فن ’الميدان‘ بشكلٍ عامٍ. وجاء إطلاق هذه الطوابع الجديدة بالتعاون مع مركز عُمان للموسيقى التقليدية التابع لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني، وبمشاركة الفنانين العُمانيين محمد المعمري، وسامي السيابي، وفهد المعمري، وسالم السلامي.

وتعليقاً على ذلك، قال رشاد بن منصور الوهيبي، مدير الطوابع في بريد عُمان: “يُعد ’الميدان‘ هو فن السمر والتلاعب بالألفاظ العربية في قالب شعري مُتقن حيث يجتمع الأصدقاء في القرى والمدن لإلقاء أبيات الشعر والغناء على إيقاع ونغمات الموسيقى العُمانية التقليدية. كما أنه أيضاً أحد الفنون المحفورة في أذهان وقلوب جيل الألفية ولذا حرصنا في بريد عُمان على الاحتفاء به وتذكير الجميع بروعته وكونه جزءاً لا يتجزأ من ثقافة الأجيال الحالية والمستقبلية”.

Previous articleبنو سمجور
Next articleالصين بصدد إصدار نسخة جديدة من الأوراق النقدية من فئة 5 يوانات
admin
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.