من الأفضل في تقييم العملات المعدنية

981
تقييم العملات المعدنية

عندما يتعلق الأمر بتصنيف وتقييم العملات المعدنية، يبرز اسمان في الصناعة: PCGS و NGC. في حين أن كلتا الشركتين تتمتعان بسمعة طيبة وتستخدم على نطاق واسع من قبل هواة جمع العملات المعدنية والمسكوكات بوجه عام ، إلا أن هناك اختلافات بينهما يمكن أن تؤثر على عملية التقييم والتسعير والخبرة الشاملة.

في هذه المقالة ، سنتناول المقارنة بين PCGS و NGC من حيث تصنيف العملات المعدنية والخاص بالعملات المعدنية في منطقتنا العربية من خلال عوامل عديدة.

التاريخ والسمعة

NGCPCGS

تأسست NGC في عام 1987 ومقرها في ساراسوتا فلوريدا، وهي الآن خدمة التقييم الرسمية لجمعية النقود الأمريكية (ANA)وتحظى أيضًا باحترام كبير في الصناعة. لديها تركيز دولي أكثر ومعروفة بتقنياتها المبتكرة وخدمة العملاء الممتازة.

تدعي NGC أن لديها أكبر عدد من العملات المصنفة ، حيث نجحت في تصنيف أكثر من 55 مليون قطعة نقدية طوال تاريخها.

تأسست PCGS في عام 1986 وتعتبر واحدة من رواد تقييم العملات الحديثة. تتمتع بسمعة طيبة لمعايير الدرجات الصارمة وهي الخيار المفضل للعديد من هواة العملات المعدنية والتجار المتميزين.

حققت PCGS تحسينات ملحوظة في صناعة العملات النادرة من خلال إنشاء تصنيف موحد وشهادة موثوقة .

معايير الدرجات

تستخدم كل من PCGS و NGC ملصقات الشهادات لتوفير معلومات إضافية حول العملة المعدنية ، مثل الدرجة والتاريخ والعلامة التجارية والسمات الخاصة الأخرى.

في حين أن PCGS معروف بشكل أفضل بوجود مقياس درجات أكثر صرامة ، فإن هذا التصور العام ليس حقيقة محددة. أفاد بعض هواة جمع العملات المعدنية أن NGC قدمت تصنيفًا أكثر دقة لعملات معينة من PCGS.قد تختلف الدرجات بشكل كبير اعتمادًا على العديد من العوامل.

NGCPCGS

يستخدم NGC مقياس مماثل من 70 نقطة. يجد بعض هواة العنلات أن NGC لديها معايير أكثر تساهلاً من PCGS. على سبيل المثال ، يمكن لـ PCGS تصنيف عملة على أنها MS-65 ، بينما قد تقوم NGC بترتيب نفس العملة مثل MS-66.

تتمتع PCGS بسمعة طيبة في الحفاظ على معايير تصنيف أكثر صرامة ، مما يؤدي إلى ارتفاع قيمة إعادة البيع.
يعتبر مقياس الدرجات المكون من 70 نقطة أحد أكثر المقاييس اتساقًا ودقة في صناعة تصنيف وتقييم العملات.

تقييم العملات المعدنية الحديثة

NGCPCGS

يعتبر العديد من هواة جمع العملات المعدنية العرب أن NGC هي شركة تصنيف العملات الأجنبية الرائدة لتصنيف العملات الأجنبية ولها قاعدة عريضة من العملات العربية المتداولة والتي تم تقييمها.

تتمتع شركة PCGS بسمعة طيبة في تقييم العملات العربية التي تم سكها على شكل نماذج وبرووف والمجموعات الخاصة بدور السك، حيث قامت بتقييم أغلب القطع العربية التي تم إصدارها من دور السك الملكية البريطانية والفرنسية وغيرها.

من الأفضل في تقييم العملات المعدنية
مائة فرنك تونسي عينة إصدار عام 1950

تقييم العملات المعدنية الأثرية

NGCPCGS

يعتبر العديد من هواة جمع العملات المعدنية أن NGC هي شركة تصنيف العملات الرائدة لتصنيف العملات الأثرية.

تقوم شركة PCGS بتقييم وتصنيف العملات الحديثة فيما بعد عام 1600 ميلادية فقط

السعر

يمكن أن تختلف تكلفة تقييم العملة اعتمادًا على الشركة ونوع العملة. بشكل عام ، يعد PCGS أغلى من NGC ، خاصة بالنسبة للعملات المعدنية أو العملات المعدنية عالية القيمة التي تتطلب خدمة سريعة. ومع ذلك ، تميل العملات المقيمة من PCGS أيضًا إلى الحصول على أسعار أعلى في السوق ، مما يمكن أن يعوض تكلفة التقييم.

الحافظة البلاستيكية

NGCPCGS

توفر NGC أشكال مختلفة للحوافظ البلاستيكية الشكل التقليدي بالحواف البيضاء والشكل المزدوج لعملات كما توفر حوافظ لعدد من اطقم العملات المكتملة

وتوفر حوافظ للعملات كبيرة الحجم والميداليات والسبائك

توفر PCGS أشكال مختلفة بشكل محدود للحوافظ البلاستيكية الشكل التقليدي بالحواف الشفافة والشكل المزدوج لعملات محدودة كما توفر حوافظ لعدد من اطقم العملات المكتملة

توفر PCGS نظام تأميني في الحوافظ البلاستيكية بإستخدام شريحة HID لمنع تزوير الحوافظ

الخلاصة:

في الختام ، تعد كل من PCGS و NGC شركتي تصنيف وتقييم مرموقة ومحترمة تقدم خدمات عالية الجودة لتقييم العملات المعدنية . سيعتمد الاختيار بين الاثنين على التفضيلات والاحتياجات الفردية. إذا كنت تبحث عن عملية تصنيف أكثر تحفظًا وصرامة ، وكنت على استعداد لدفع سعر أعلى خاصة لو كنت تملك مجموعة عملات ذهبية أو عملات ذات إصدارات خاصة او مسكوكة بطريقة البرووف أو عينات سك، فقد يكون PCGS هو الخيار الأفضل.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تقدر المرونة وخدمة العملاء وخاصة أذا كانت اغلب مجموعاتك من العملات التي تقتنيها عربية أو عملات أثرية أو حتي ميداليات ، فقد تكون NGC هي الخيار الأفضل. في النهاية ، العامل الأكثر أهمية هو اختيار شركة تصنيف تثق بها وتشعر بالراحة معها ، ويمكن أن توفر معلومات دقيقة وموثوقة حول العملات في مجموعتك.

لمزيد من الموضوعات المشابهة يمكنك تصفح موقع المقتني العربي من الرابط التالي:

شركات تقييم العملات درجات

Previous articleالعملات العربية في مزاد سبينك ابريل2023
Next articleأنور السادات وهواية الطوابع والعملات
Mazen Mira
Devoted numismatist specializing in Arabic Numismatics, Experienced Territory Manager with a demonstrated history of working in the pharmaceuticals industry. Founder of the Arab Collector and acts as the magazine editorial-in-chief.