Select Page

عملة تذكارية لبطولة كأس العالم لكرة اليد

عملة تذكارية لبطولة كأس العالم لكرة اليد

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماع المجلس اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن الترخيص بإصدار عملة تذكارية فضية لبطولة كأس العالم لكرة اليد الـ 27 رجال – مصر 2021 من فئة الخمسون جنيها مصريا.

وصدر القرار من مجلس الوزراء بسك 1500عملة تذكارية فئة الخمسون جنية وقد وافق الدكتور وزير المالية محمد معيط بتنفيذ هذا القرار وقام رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة اللواء حسام خضر بتنفيذ التصميم والمواصفات وتم سكها بمقر مصلحة الخزانة العاملة وسك العملة 

ونصت المادة الثانية من القرار بتحديد سعر البيع داخل جمهورية مصر العربية للقطعة الواحدة من العملة المشار إليها بمبلغ 485 جنيها. ونص القرار على المواصفات الشكلية للعملة حيث يحتوي تصميم الوجه على لاعب لكرة اليد وهو يرمي الكرة في المرمى وبين يديه كلمة كأس العالم لكرة اليد وتصميم الظهر يحتوي على شعار كرة اليد والفئة مكتوبة بالحروف.

اولا التركيب الكيميائي:

0.72 جم فضة ، 0.28 جم نحاس

ثانيا القطر:

37 ملليمتر

ثالثا الوزن:

25 جم

وتوج منتخب الدنمارك ببطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، بعد الفوز على منتخب السويد بنتيجة 26-24، في البطولة التي نظمت مصر نسختها الـ27 من 13 حتى 31 يناير الماضي.

وودع منتخب مصر منافسات بطولة العالم لكرة اليد 2021، في دور ربع النهائي إثر الهزيمة أمام الدنمارك حامل اللقب بنتيجة 38-39، بعد مباراة ملحمية امتدت لضربات الترجيح.

نقلا عن مصلحة سك العملة المصرية