طوابع تذكارية لتأسيس دار الآثار الإسلامية

27

أصدر قطاع البريد بوزارة المواصلات بدولة الكويت طوابع تخص دار الآثار الإسلامية في 25 فبراير 2023، اصدر البريد مجموعة الطوابع البريدية التذكارية بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والجمعية الكويتية لهواة جمع الطوابع والنقود. تخلد هذه الطوابع ذكرى الأعياد الوطنية الرئيسية والذكرى الأربعين لتأسيس دار الآثار الإسلامية ، التي لعبت دورًا مهمًا في إثراء المعرفة والثقافة في مجال الآثار والعلوم والفنون الإسلامية على مدى العقود الأربعة الماضية.

الذكرى الاربعون لتأسيس دار الآثار الإسلامية

مجموعة الصباح الأثرية التي يملكها الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح رحمه الله والشيخة حصة صباح السالم الصباح (المشرف العام على دار الآثار الإسلامية). هي واحدة من أكثر المجموعات الفنية الخاصة شمولية وتميزًا من الدول الإسلامية. العالم الإسلامي هو موطن لمجموعة متنوعة غنية من المواد المستخدمة في إنتاج الفن ، وتضم مجموعة الصباح مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية الإسلامية.

طوابع تذكارية لتأسيس دار الآثار الإسلامية

غلاف أول يوم لذكرى الاربعون لتأسيس دار الآثار الإسلامية

كانت الفكرة وراء تصميم سلسلة من الطوابع البريدية للدكتورة زينب طاهر الإبراهيم ، عضو الجمعية الكويتية لهواة جمع الطوابع والعملات المعدنية ، هي استكشاف تنوع التراث الثقافي الكويتي من خلال رسم واقعي مفصل لإحدى عشرة قطعة متحفية من البعض. مقتنيات مجموعة الصباح الأثرية. من خلال القيام بذلك ، كنا نأمل في إبراز جانب من هذا التراث الغني ببعد فلسفي فني.

تحتوي المجموعة البريدية أيضًا على طابع بريدي به رسم بورتريه لمؤسس دار الآثار الإسلامية الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح (1948-2020). رحمه الله.

تم إنتاج هذه المجموعة من الطوابع من قبل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ، الذي دفع تكاليف تصميمها وطباعتها. تم طباعتها بمساعدة مطبعة كارتر الأمنية في الجمهورية الفرنسية ، كما تم إنتاج 3000 نسخة.

40™h Anniversary of Dar al-Athar al-Islamiyyah – 12 Stamps.

لمزيد من الموضوعات المشابهة يمكنك متابعة موقع المقتني العربي من خلال الرابط التالي:

الصالون العربي الجزائر

طابع تذكاري لمتحف اللوفر أبوظبي

Previous articleتاريخ الكشافة المصرية وطوابع البريد
Next articleالصالون العربي الجزائر
admin
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.