طابع بريد بمناسبة أعياد المسلمين 2023

70

أصدر البريد الكندي طوابع بريد تخلد ذكرى أعياد المسلمين وهما عيد الفطر وعيد الأضحى اللذان يحتفل بهما أكثر من مليون مسلم في كندا.

طابع بريد من بريد كندا بمناسبة أعياد المسلمين
طابع بريد من بريد كندا بمناسبة أعياد المسلمين

طابع بريد الأعياد

صُنع الوعاء الخزفي المرسوم يدويًا والموجود في طابع العيد لهذا العام من البريد الكندي في إيران في العصور الوسطى خلال شهر رمضان ، وكان يستخدم على الأرجح لتقديم التمر والشوربات والأطعمة الأخرى كل ليلة أثناء وجبات الإفطار.

جزء من المجموعة التي يحتفظ بها متحف أونتاريو الملكي (ROM) ، وقد تم نقش الوعاء من الداخل بقصيدة فارسية. الوعاء له علاقة خاصة بعيد الفطر . كُتبت بالخط العربي فوق الإناء عبارة “عيد مبارك” ، وهي تحية وتهنئة عربية تقليدية بقدوم العيد.

يُظهر الجزء الأمامي من الكتيب صورًا لداخل الإناء. يحتوي الجزء الداخلي من الكتيب على ترجمة لأحد الأسطر من القصيدة المنقوشة داخل الوعاء ، “أتمنى أن تستمتع بما تأكله من هذا الوعاء.”

شهر رمضان وأعياد المسلمين

يصوم المسلمون في كندا وحول العالم من الفجر حتى غروب الشمس خلال شهر رمضان – أحد أقدس الشهور في التقويم الإسلامي. هذا الصوم الطقسي هو عمل عبادة وشكل من أشكال التطهير الذاتي والنمو الروحي وهو أكثر الممارسات تميزًا في الدين الإسلامي.

عيد الأضحى ، أو عيد النحر ، يمثل نهاية الحج ، حيث يسافر ملايين المسلمين إلى أحد أقدس الأماكن في الإسلام – الكعبة المشرفة في مكة المكرمة ، بالمملكة العربية السعودية. 

تجسد الأعياد الممارسات والقيم الإسلامية المركزية ، بما في ذلك التعاطف والتضحية لمن هم في حاجة وتقدير المجتمع والإنسانية الأكبر ويتم التعبير عن ذلك من خلال الصلوات والأعياد الجماعية ، وتقديم الهدايا والأعمال الخيرية.

طابع بريد بمناسبة أعياد المسلمين 2023
كتيب طابع الأعياد من كندا ويحتوي على 6 طوابع

جدير بالذكر ان هناك عدد من الدول الغربية بدأ بها إنتشار لثقافة توثيق الثقافة الإسلامية مثل البريد النيوزيلندي والذي قام العام الهجري الماضي بإصدار بطاقة تذكارية للأعياد 1443 هجرية.

خواص الطابع

Subplot Design Inc.مصمم الطوابع
الثالث من أبريل 2023تاريخ الإصدار
55,000الكمية المنتجة
Previous article10 نصائح لبيع العملات المعدنية القديمة
Next articleفكرة إصدار ورقة نقدية فئة 500 جنيه
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.