جائزة الأوراق النقدية عالية الأمان 2022

150

حصل مصرف قطر المركزي والمصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة على جائزتي الأوراق النقدية عالية الأمان الإقليمية، كما حصلوا على وثيقة الهوية لهذا العام في حدث High Security Print EMEA والذي أُقيم في مدينة أبو ظبي في 8 مارس 2023. وتم الإشادة بتصميمات الأوراق النقدية الجديدة الخاصة بهم لأناقتها من حيث المظهر الحديث وميزات الأمان.

22 ريال قطري

مُنحت الأوراق النقدية التذكارية القطرية على جائزة “أفضل ورقة نقدية تذكارية جديدة” من خلال الأوراق النقدية لبطولة كأس العالم 2022 قطر 22 ريال. تم تصميم هذه الورقة النقدية من قبل De La Rue بالتعاون الوثيق مع مصرف قطر المركزي ، وطُبعت على ورق SAFEGUARD® وعلامة ARGENTUM ™. كما أنها أول ورقة بوليمر يصدرها مصرف قطر المركزي.

الأوراق النقدية
فئة 22 ريال قطري والفائزة بجائزة أفضل ورقة نقدية تذكارية

1000 درهم إماراتي

فاز مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي بجائزة “أفضل ورقة نقدية جديدة” عن فئة الأوراق النقدية الجديدة من البوليمر بقيمة 1000 درهم ، والتي تم الكشف عنها في عام 2022. تم تصميم هذه الورقة من قبل البنك المركزي وطبعها Oumolat (شركة عملات للطباعة الأمنية) على SAFEGUARD®. وهي رابع ورقة نقدية من البوليمر يصدرها المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة ، تماشياً مع اعتماد البنك المركزي للممارسات والنمو المستدامين.

جائزة الأوراق النقدية عالية الأمان 2022

وقالت روث يولينغ ، المديرة التنفيذية والعضو المنتدب لشركة Currency: “نود أن نتقدم بأحر التهاني لكل من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي ومصرف قطر المركزي على نجاحهما وتقديرهما لعملهما الرائع”.

لمزيد من الموضوعات المشابهة يمكنك تصفح موقع المقتني العربي من خلال الرابط التالي:

تاريخ العملات البلاستيكية البوليمر في الدول العربية

Previous articleالخديوي توفيق وإصلاح العملة المصرية عام 1885
Next articleالعملات المصرية وأسعار قياسية في ايريتز2023 ج1
admin
Admin posts are a selection of news articles from different resources including but not limited to Clubs, associations, governmental authorities, etc. displaying news in relation to the Numismatics, Philately, Notaphily, Medals, and Historical documents and, relevant to the collecting hobbies. Articles have been collected from different websites and social media platforms and translated into Arabic.