تاريخ الكشافة المصرية وطوابع البريد

250
تعد حركة الكشافة المصرية من أقدم الحركات الكشفية العربية حيث نشأت في مصر عام 1914 وتم تسجيلها في منظمة الكشافة العالمية عام 1922 (1). نشأت حركة المرشدات في مصر عام 1925 وتم تسجيلها عالميًا في عام 1930. تتمتع المرشدات بعضوية أربع جمعيات مركزية: الفتيان والبحرية والجوية والمرشدات. ولكل من هذه الجمعيات فروع في كل محافظة.

فعالية تراثية ثقافية فنية تحت عنوان “تاريخ الكشافة المصرية”

نظم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ، اليوم السبت 18 من فبراير لعام 2023 ، فعالية تراثية ثقافية وفنية ، بالتعاون مع الاتحاد العام للكشافة والمرشدات ، وبحضور المؤرخ المصري الدكتور فرج. حقق الحدث ، الذي حمل عنوان “تاريخ الكشافة المصرية” ، نجاحًا كبيرًا ، حيث حضره الزوار من جميع أنحاء القاهرة. وشارك في الفعالية القائد محمد عباس رئيس اتحاد الكشافة المصرية والقائد يني قائد الكشافة اليونانية بالقاهرة.

شارك نادي الرواد في فعاليات معرض تاريخ الكشافة المصرية في المتحف القومي للحضارة في الفسطاط ، وقد استقطب المعرض وجناح النادي المئات من رواد المتحف وقادة وأفراد الكشافة بفروعها المختلفة ، وقد سعد أعضاء النادي بلقاء العديد من الزملاء الذين جمعتهم فعاليات سابقة. تأتي هذه المشاركة ضمن دور النادي الرائد في نشر الهواية في الأجيال الجديدة وتشجيعهم على الإنخراط بها.
ولقد أصدرت مصر العديد من الطوابع الخاصة بالكشافة لعدة مناسبات
لمزيد من المواضيع المشابهة يمكنك تصفح موقع المقتني العربي من الرابط التالي:
Previous articleريال السلطان فؤاد 1920 مابين الحقيقة والخيال
Next articleطوابع تذكارية لتأسيس دار الآثار الإسلامية