Select Page

الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الأمم المتحدة

الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الأمم المتحدة

نقلا عن موقع البوابة

أصدرت بريد عُمان بالتعاون مع وزارة الخارجية طابعاً بريدياً جديداً احتفاءً بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس الأمم المتحدة. ويبرز الطابع الجديد ألوان علم السلطنة بجانب الشعار الرسمي للذكرى بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الأمم المتحدة والذي جاء تحت شعار ’لنشكل مستقبلنا معًا‘.

واحتفالاً بهذا اليوم التاريخي، أطلقت الأمم المتحدة مبادرة ’UN75‘ ، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك عبر مد أواصر الترابط وجسور التفاهم بين الدول، فضلاً عن تسليط الضوء على الدور المحوري الذي ستلعبه الأمم المتحدة في المستقبل. وتشارك السلطنة في الحوار العالمي والذي يهدف إلى تعزيز مشاركة الأفراد من مختلف أرجاء العالم للاستماع إلى آمالهم ومخاوفهم، والتعلم من تجاربهم، من أجل بناء رؤية عالمية لعام 2045، والذي سيوافق الذكرى المئوية للأمم المتحدة.

وتعليقاً على ذلك، قال عبد الملك البلوشي، الرئيس التنفيذي لبريد عُمان: “لطالما لعبت الأمم المتحدة دوراً محورياً في توطيد العلاقات بين الأمم والشعوب لإرساء السلام في مختلف أرجاء العالم. وقد استطاعت المنظمة على مدى العقود الماضية تأسيس العديد من المبادئ، والتي حرصت السلطنة على انتهاجها، والتي ترتكز على الكرامة ,المساواة بين الأفراد، ونشر السلام والتفاهم والتسامح، بجانب إتاحة الفرصة أمام للشعوب للازدهار والنمو. وقد جاء إصدار هذا الطابع التذكاري كترجمة حقيقية لما حققناه حتى اليوم في هذا الشأن، وتطلعاتنا المستقبلية لمد جسور التعاون مع المنظمة العريقة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

هذا، وقد تم إصدار الطابع البريدي الجديد بالتعاون مع إدارة بريد الأمم المتحدة، والتي أصدرت أول طابع بريدي في عام 1951، تخليداً للذكرى العاشرة لتأسيس الأمم المتحدة. وفي عام 2015، تم إصدار طابع بريدي يبرز مقر الأمم المتحدة الذي تم تجديده في مدينة نيويورك وليحتفي بالذكرى السبعين لتأسيسها. واليوم تصدر العديد من الدول من مختلف أرجاء العالم طوابع تذكارية للاحتفال بهذا الإنجاز العالمي ومرور أكثر من 7 عقود على تأسيس هذه المنظمة الدولية العريقة.